منذ تم اكتشاف احتياطيات ضخمة من النفط والغاز الطبيعي في قطر في أربعينيات القرن العشرين، نهضت هذه الدولة العربية الصغيرة من رمال الصحراء لتصبح أحد أغنى الدول في العالم، وقد حسّن وثبت النمو الاقتصادي السريع موقع قطر على الخريطة وقدم للوافدين أسلوب حياة غاية في الجاذبية مع أجور معفاة من الضرائب بنسبة 100% ومرافق استجمام وترفيه مطورة بشكل حديث.
قطر تحيطها المياه الفيروزية اللامعة وتشارك الحدود البرية مع السعودية، وتضاريسها مزيج من الصحارى القاحلة والكثبان الرملية والشواطئ، وأنشأتالعمارة على أحدث طراز، وفي عاصمتها الدوحة ستكتشف منطقة الأعمال في البلاد والتي تشكل أفقها الرائع، وستجد أيضًا الكورنيش، وهو ممشى على الساحل بطول 7 كيلومترات و قد أصبح سريعًا مكانًا معروفًا لممارسة الرباضة والإعجاب بأضواء المدينة الباهرة.
ومع نمو الدولة، طُورت البنية التحتية لضمان استفادتك بسهولةمن أفضل المرافق الرياضية- ملاعب كرة القدم والتنس والإسكواش ونادي الفروسية- والمطاعم الراقية والمدارس المرموقة ومناطق الترفيه.
تُعد قطر أيضًامكانًا جذابًا لنشأة عائلتك: فتضمن سياسات النظام والقانون المحافِظة سلامة المقيمين بها، وتشجع ثقافتها الأنشطة العائلية مثل الرياضة في الهواء الطلق والفنون وأسواق المصنوعات اليدوية والوجبات الاجتماعية والفعاليات الثقافية. وبالنسبة للعُزاب تُعد قطر مكانا بالغ الاحتفاء للانتقال إليه، ، حيث انتقل الكثير أيضًا إلى البلاد ليطوروا من حياتهم المهنية ويزيدوا من خبراتهم في الحياة. إنها بيئة رائعة لاكتساب أصدقاء جدد والاستمتاع بأنشطة جديدة.